الخدمات

محاذاة الأسنان

فنحن نُصحح الأسنان المتعوجة أو المتزاحمة عن طريق تطبيق العلاجات الفعالة لكي تجعل أسنانك أكثر جاذبية وأيضاً لصحة أسنانك بشكل عام. ولمحاذاة الأسنان يمكن استخدام أسلاك تقويم الأسنان أو الخزف أو مزيج من كليهما. يعتبر الجمع بين العلاجات بمثابة طريقة مثالية للأسنان المزدحمة والمنحرفة وتلك الأسنان المتأكلة بشدة، المشوهة أو المُقسمة. نحن نستخدم أحدث الابتكارات التكنولوجية لتقديم أفضل علاجات الأسنان.

جراحة وعلاج اللثة

نستخدم لعلاج اللثة، كلاً من أساليب العمليات الجراحية وغير الجراحية المُستخدمة مثل قياس وتخطيط الجذر. وبصفة عامة، يتم علاج اللثة بوسائل غير جراحية. فإذا كانت الأنسجة المحيطة بالأسنان ليست بحالة صحية جيدة ولا يمكن إصلاحها بأي من الاختيارات الغير جراحية المتاحة، فهنا لابد من إجراء الجراحة. وتُرجح هذه العلاجات من أجل إزالة البلاك الذي يتراكم على الأسنان. في حالة تركها دون علاج، فإن العظام والأنسجة المحيطة تتعرض للتسوس، وتتسبب في ارتخاء الأسنان، أو إلى ما هو أسواء من ذلك ألا وهو فقدان الأسنان نفسها.

علاج وجراحة العصب

يُقترح علاج العصب عندما تتسوس الأسنان بشدة أو تتعرض للإصابة. فتكون نتيجة للبكتيريا التي تعيش في الفم وتقرر في نهاية المطاف أن تغزو الأسنان. ومن أجل علاج هذه العدوى، فينبغي القضاء على البكتيريا عن طريق إزالة العصب من السِّن ومن ثم يتم حشوها وإغلاقها. تعتبر أفضل طريقة للوقاية من علاج العصب هي العناية الصحية اليومية بأسنانك لكي تمنع نمو وانتشار البكتيريا. وكما أن تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط أمراً ضرورياً أيضاً.

إصلاح الفجوات والأسنان المكسورة

نحن نهتم بابتسامك الصحية ومن ثم فنحن نقدم إجراءات اقتصادية وبسيطة لإصلاح فجوات الأسنان والأسنان المكسورة. وعموما تحدث فجوات الأسنان بسبب التسوس الذي يصيب الأسنان بشكل كُلي. وهناك عدد من العلاجات المختلفة للتجاويف تبعاً لمدى تسوس الأسنان. ويتم إزالة الجزء المُسوس، تليها حشو الأسنان والتلميع تلك التي تعمل على تنعيم الأسنان. وبالمثل، في حالة الأسنان المكسورة أو الغير كاملة، ونحن نعمل على تجديد الابتسامة الخاص بك باستخدام أساليب الكنتوري البسيطة.

أقواس الأسنان (تقويم الأسنان)

يمكن أن ينصب تركيز العلاج باستخدام الأقواس فقط على نزوح الأسنان، ومن الممكن أيضاً أن تعمل على التحكم والتعديل في نمو الوجه. يهتم علاج تقويم الأسنان بمعالجة الأسنان الملتوية. يمكن أن تساعد معالجة الأسنان في إصلاح أسنان المريض ووضعها في المكان الصحيح. تستخدم أقواس الأسنان والمثبتات في وضع أسنان المريض بمكانها.

التيجان والجُسور

تعتبر التيجان بمثابة إجراء لاستعادة أسنانك عندما تتسوس، تتعرض للتلف، أو تتشوه بشدة. في مثل هذه الأوقات، تكون الأسنان ضعيفة جداً للبقاء على قيد الحياة بمجرد حشوها. فتساعدها التيجان على للعودة إلى حالتها الطبيعية باستخدام زراعة الأسنان التي تعمل على استعادة الأسنان لمثل حالتها الطبيعية. ويحل جسر الأسنان محل واحداً أو أكثر من الأسنان المفقودة. وتلتحق الأسنان الصناعية بالتاج وتوضع على الأسنان الطبيعية بكل جانب من جوانب الفجوة الموجودة في الأسنان.

تبييض وتفتيح الأسنان

تعتبر عملية تبييض وتفتيح الأسنان بمثابة أساليب تجميلية لاستعادة الأسنان بيضاء مره أخرى. فالأسنان الصحية التي تعرضت للاصفرار مع التقدم في السن أو تلونت من القهوة والنبيذ الأحمر أو التدخين عادة ما تستجيب تلك الأسنان جيدا لعملية التبييض. أما تفتيح الأسنان فيعمل فقط على الأسنان الطبيعية. إذا كان لديك أي من عمليات الاستعادة أو الاستبدال، أو إذا كان لديك انحسار اللثة، فدائما هناك حلول أخرى، فقط اتصل بنا على عيادة طب الأسنان لمعرفة أفضل طريقة للحصول على ابتسامة جميلة مرة أخرى.

طب أسنان الأطفال

لدينا فريق متخصص لكي يُلبي العناية الخاصة بأسنان الأطفال. حيث يحتاج كل طفل إلى برنامج رعاية صحية للفم شامل، مُحدد وفريد من نوعه ويكون وفقاُ لاحتياجاتهم الفردية. ونحن نتفهم هذا جيداً ونوفر سائر الرعاية والاهتمام الذي يحتاجه طفلك ويستحقه أيضاً. ونحن نتمنى أن تكون زيارة طفلك لعيادتنا زيارة سعيدة.

طب أسنان الأسرة والأشعة السينية

وإلى جانب الخدمات المذكورة أعلاه، فنحن نقدم أيضاً أشعة الأسنان مثل الأشعة السينية. حيث توفر الأشعة السينية المعلومات اللازمة عن أسنانك، عظامك وأنسجتك. وبمساعدة صورة الأشعة السينية يمكننا أن ننظر فيما يحدث تحت أنسجة الفم المرئية.كما نوفر أيضا ممارسة لطب الأسنان مريحة وصديقة للأسرة تلك التي تجعل الحياة أسهل بالنسبة لك ولعائلتك أيضاً، وبالتالي نقدم إلى عائلتك مجموعة من خدمات طب الأسنان الحديثة للحفاظ على أسنانك صحية وجميلة طوال حياتك.

عملية زراعة الأسنان

هل تفقد أسنانك؟ هل تعاني من ارتخاء تركيبات الأسنان؟ بإمكانك استعادة ابتسامة الثقة مع زراعة الأسنان. وزراعة الأسنان هي عبارة عن جذور أسنان اصطناعية يتم وضعها داخل الفك للقيام باستبدال الأسنان أو عمل جسر. ونحن نقوم بجميع الزراعات-زراعة الفم بأكمله، زراعة سِنّ واحد فقط، استبدال التركيبات الجزئية أو الكلية. وهذا الاختيار يمكن أن يكون للأشخاص الذين فقدوا سِنّ أو أسنان بسبب مرض أو إصابة أو أي أسباب الأخرى

حشو الأسنان

ٌٌيستخدم حشو الأسنان من أجل استبدال تلك الأجزاء من الأسنان التي تعرضت للفقد، نتيجة لأسباب متعددة. وهذا يشمل البِلَى والتّمَزّق، التسوس والتلف العارض. وهناك العديد من المواد المختلفة التي يمكن استخدامها في عملية حشو الأسنان. والنوع الأكثر شيوعاً لحشو الأسنان يسمي بالمُلْغَم.

وهذا مصنوع من خليط من الزئبق والمعادن المختلفة. ويكون حشو مُركب أو أبيض أقل وضوحاً ويبدو طبيعياً أكثر. ويكون مماثل تماماً للأسنان الطبيعية

المُلْغَم (اللون الفضي)
  • المُركب/ الأبيض (لون الأسنان)
  • المُطعم بالذهب وأونلايس (ذهبي اللون (
  • المُطعم بالخزف (لون الأسنان)

ما الفرق بين إنلايس وأونلايس؟

ًيوفر كل من الإنلايس-الأونلايس بديل للحشوات. وعادة ما يكونوا أقوي وأطول أمداً من الحشوات. فيوضع الإنلايس في الحفرة على السِنّ وحيث يوضع الأونلايس على قمة السِنّ وتأخذ شكلها. وتُجهز الأسنان بنفس الطريقة من أجل الإنلايس-الأونلايس، كما في الحشو أيضاً. ففي الغالب يكون الإنلايس-الأونلايس أكثر تكلفة من الحشوات العادية، كما أنهم أكثر دواماً.

ويمكن لطبيب الأسنان الخاص أن يُرجح لك نوع الحشو المناسب لاحتياجات أسنانك. فنحن نستخدم بمركز الربيع لطب الأسنان أحدث أدوات طب الأسنان من أجل تلك الإجراءات. ترافقها التقنيات الأكثر ابتكاراً، يمكننا أن نضمن لك الحصول على أفضل علاج ونتائج. حيث نضع المريض في المقام الأول، وجعلك تتأكد من أن خطة العلاج الخاصة بك والتسعيرة شفافة تماماً ومتاحة للجميع.

الأغشية

غشية هي قطع رقيقة من الخزف مربوطة بإحكام على أسنانك لإعادة إنشاء الظل الطبيعي وشكل الأسنان الأصلية الخاص بك. فتعتبر فعالة جدا في استعادة الشكل الأصلي لأسنانك في حالات حدوث تغير لون، كسور او تأكل الاسنان. ويمكن أن تستخدم أيضا لتحويل ابتسامتك في الحالات التي يكون فيها التباعد أو التزاحم هو سبب المشكلة.

ما هو الغشاء؟

الغشاء هو طبقة رقيقة مصنوعة خصيصاً من الخزف المربوطة بإحكام على سطح أسنانك الأمامية. وهذا لإعادة الشكل الطبيعي وظهور الأسنان. يتم استخدام تظليل التحديد الُملون من الخزف لتطابق لون الأسنان الطبيعية. وهذا الشيء يكون بالاتفاق مع طبيب أسنانك. فأحياناً ما يختار بعض المرضي تبييض أسنانهم أولاً قبل وضع الغشاء.

أطقم الأسنان

هو جهاز مصنوع خصيصاً لكي يتم تركيبة فوق اللثة كي يحل محل الأسنان الطبيعية المفقودة. ويمكن إزالته بشكل طبيعي جداً وفي الغالب يكون مصنوع من أسنان الراتِينَج الحي المربوطة بقاعدة الإكريليك أو الكروم. تساعد أطقم الأسنان في تحسين القدرة على المضغ والكلام كما أنها توفر الدعم لعضلات الوجه عن طريق ملء وجهك ونتيجة لذلك تحسن الثقة.

ومن الممكن أن يعرض عليك طبيب أسنانك أحد الخيارات التالية:

  • طقم أسنان (مجموعة كاملة) حيث يستبدل أسنانك الطبيعية العليا والسفلية.
  • طقم جزئي حيث يستبدل سِنّ واحداً أو عدد قليل جدا من الأسنان التي تكون في المكان المُحدد باستخدام المشابك المعدنية